4:57 PM

رسمياً , مايكروسوفت تعلن موعد إصدار ويندوز 10




بعد حوالي تسعة شهور من إطلاق إصدار المعاينة الأول , وبعد تجربته وأخذ آراء المستخدمين والمهووسين حول العالم أكدت شركة مايكروسوفت الموعد الرسمي لإطلاق الإصدار النهائي من ويندوز 10 في التاسع والعشرين من شهر يوليو القادم .
وبحسب رسائل وإشعارات وصلت من الشركة للمستخدمين فإن أصحاب النسخ الأصلية من ويندوز 8.1 وحتى ويندوز 7 سيحصلون على ترقية مجانية مدعومة بكافة التحديثات لمدة محدودة لم تحددها الشركة حتى الآن ولكن أغلب المصادر توقعت أن تكون المدة هي سنة واحدة .
وينتظر مستخدمي أجهزة الكومبيوتر العاملة بنظام ويندوز الإصدار النهائي من ويندوز 10 بفارغ الصبر خاصة بعد النجاح الضعيف الذي شهده ويندوز 8 و ويندوز 8.1 مقارنة بإصدارت أخرى من ويندوز لاقت نجاحاً كبيراً مثل ويندوز 7 و XP .
وسيتضمن النظام الجديد ميزات جديدة أهمها عودة قائمة ابدأ بشكل جديد هو مزيج بين القائمة التقليدية التي اعتاد عليها مستخدموا ويندوز و واجهة ميترو التي أطلقتها الشركة في ويندوز 8 و 8.1 , كما سيتضمن إطلاق متصفح انترنت جديد هوMicrosoft Edge الذي أصبح المتصفح الرسمي والبديل الجديد للمتصفح العجوز Internet Explorer كما وعدت الشركة بتوحيد نظام التشغيل بين جميع الأجهزة لتحقيق نسبة توافق أعلى بينها .
ومن المنتظر أن يطرح النظام في الأسواق في 29 يوليو  خلال مؤتمر خاص ستعقده الشركة رسمياً